مايكروسوفت تُحسّن شاشة القفل وتُزيل GPT Builder من Copilot Pro

مايكروسوفت تُحسّن شاشة القفل وتُزيل GPT Builder من Copilot Pro

قامت مايكروسوفت بتحسين شاشة القفل في نظام ويندوز وأعلنت في خطوة غير متوقعة عن إزالة ميزة GPT Builder، والمعروفة أيضًا باسم Copilot GPTs، من اشتراك Copilot Pro. هذا التغيير قد يؤثر على جاذبية الاشتراك للمستهلكين.

يتيح اشتراك Copilot Pro، الذي يبلغ قيمته 20 دولارًا شهريًا، للمستخدمين إنشاء Copilot GPTs باستخدام المستندات والمصادر المختلفة والتعليمات المخصصة. يتميز Copilot Pro بعدة مزايا إضافية، مثل التكامل العميق لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في تطبيقات مايكروسوفت مثل وورد، إكسل، باور بوينت، وأوتلوك. ومع ذلك، تختلف تجربة Copilot GPT Builder عن Copilot الافتراضي بفضل تخصصه وتقدمه.

مايكروسوفت أبلغت مشتركي Copilot Pro أنها ستزيل ميزة Copilot GPT Builder في 10 يوليو 2024. في رسالة بريد إلكتروني، أوضحت الشركة أن هذا التغيير يهدف إلى التركيز على تحسين الميزات الأخرى المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Copilot Pro.

ابتداءً من 10 يوليو، لن يتمكن المشتركون من إنشاء Copilot GPTs، ولن يكون بإمكانهم الوصول إلى GPTs التي تم إنشاؤها سابقًا. مايكروسوفت أكدت التزامها بتحسين تجربة المستخدم في Copilot Pro ومراجعة كيفية استخدام المشتركين للميزات المتاحة بانتظام.

رغم إزالة GPT Builder، يستمر Copilot في دعم ميزات مثل المصمم لتوليد الصور، مخطط العطلات، مساعد الطبخ، ومدرب اللياقة البدنية. كما يدعم المكونات الإضافية وميزة دفتر الملاحظات، التي تساعد المستخدمين في إنشاء مطالبات طويلة وقابلة للتحرير. وأشارت مايكروسوفت إلى أن الميزات الأخرى في Copilot Pro، مثل استخدام Copilot في تطبيقات Microsoft 365، ستبقى دون تغيير.

وثيقة الدعم التي نشرتها الشركة أكدت الرسالة البريدية، موضحة أن GPTs ستختفي، ولكن المكونات الإضافية ستظل متاحة، وهناك احتمالية لوجود طريقة جديدة لتوسيع قدرات الذكاء الاصطناعي.

تستمر مايكروسوفت في تقديم GPTs وGPT Builder للعملاء التجاريين والمؤسسات. ويبدو أن الشركة غير راضية عن نمو Copilot في السوق الاستهلاكية وتحاول خفض التكاليف عبر إزالة الميزات التي تتطلب موارد حوسبة كبيرة، مثل Copilot GPT. من المحتمل أن يكون استخدام المستهلكين لهذه المزايا أقل من المتوقع مقارنة بتجربة Copilot الافتراضية.
أحدث أقدم