أندرويد 15: ماهي الهواتف التي ستتلقى التحديث؟

أندرويد 15: ماهي الهواتف التي ستتلقى التحديث؟

ستشهد سنة 2024 إصدارًا جديدًا لنظام Android، وبعد وقت قصير، ستتوالى موجات التحديثات للهواتف الذكية. حتى قبل إطلاق أغلب الشركات لنظام Android 14، نحن على دراية جيدة بالهواتف التي ستحصل على تحديث Android 15، ونقدم لك قائمة بالأجهزة التي يفترض ترقيتها إلى الإصدار الجديد لعام 2024.

تُشير المعلومات إلى أن Android 15 لم يتم الإعلان عنه رسميًا حتى الآن، ولكن يُتوقع الكشف عنه في فبراير 2024، مع إطلاق نسخة المطور المخصصة لعدد محدود من هواتف Pixel. بعد ذلك، خلال فعاليات Google I/O 2024، المُقررة في مايو أو يونيو، من المفترض أن تبدأ النسخة التجريبية العامة، وتشمل هواتفًا من مُصنِّعين آخرين مثل Xiaomi وOnePlus وغيرهم.

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة تعتمد على سياسات الشركات المُصنعة وتأتي وفقًا للظروف الرسمية، مع الإشارة إلى أن من المتوقع إطلاق Android 15 (أو أي اسم يُحدد لاحقًا) في أكتوبر.

Google

بوصفها السلسلة الرئيسية لنظام التشغيل Android، ستكون هواتف Pixel هي الأولى التي تحصل على التحديث. من المتوقع أن يتم إطلاق نظام Android 15 برفقة هواتف Pixel 9 المستقبلية، وسيتم توفير التحديث بشكل متزامن للهواتف الأخرى في السلسلة.

Google Pixel 6
Google Pixel 6 Pro
Google Pixel 6a
Google Pixel 7
Google Pixel 7 Pro
Google Pixel 7a
Google Pixel 8
Google Pixel 8 Pro
Google Pixel Fold

Samsung

بعد سنوات طويلة من التحديثات الضعيفة، قامت شركة Samsung بالوفاء بوعدها بتحسين دعم هواتفها. حاليًا، تتبنى الشركة الكورية الجنوبية سياسة برمجية واضحة لأجهزتها، مما يمنح عملائها إمكانية معرفة الجدول الزمني لتحديث هواتفهم لمواجهة التهديدات الأمنية.

هواتف جالاكسي الموعودة بتلقي أندرويد 15:

Samsung Galaxy A14
Samsung Galaxy A14 5G
Samsung Galaxy A24
Samsung Galaxy A33
Samsung Galaxy A34
Samsung Galaxy A53
Samsung Galaxy A54
Samsung Galaxy A73
Samsung Galaxy S21
Samsung Galaxy S21+
Samsung Galaxy S21 Ultra
Samsung Galaxy S21 FE
Samsung Galaxy S22
Samsung Galaxy S22+
Samsung Galaxy S22 Ultra
Samsung Galaxy S23
Samsung Galaxy S23+
Samsung Galaxy S23 FE
Samsung Galaxy S23 Ultra
Samsung Galaxy XCover 6 Pro
Samsung Galaxy Z Flip 3
Samsung Galaxy Z Flip 4
Samsung Galaxy Z Flip 5
Samsung Galaxy Z Fold 3
Samsung Galaxy Z Fold 4
Samsung Galaxy Z Fold 5

شاومى
مع انتقال العملاق الصيني حاليًا من نظام MIUI إلى HyperOS، نطمح إلى رؤية جهود Xiaomi في تحسين سياستها للتحديثات لتكون تنافسية أو حتى تفوق سياسة Samsung. ومع ذلك، يظل الوقت هو العامل الحاسم الذي سيكشف لنا عن مدى نجاح هذه الجهود.

في الوقت الحالي، يُمكننا الاعتماد على القائمة الرسمية لتحديثات الأمان من الشركة للتعرف على الهواتف التي تم الوعد بتحديث Android 15. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتحديد طرازات Xiaomi المقرر تحديثها إلى Android 15، والتي لا تزال خارج نطاق برنامج Android Enterprise، بوضع علامة بخط مائل.

Xiaomi
وعدت أجهزة Xiaomi بالتحديث إلى Android 15:

Poco F5
Poco F5 Pro
Poco M6 Pro 5G
Xiaomi 12
Xiaomi 12 Pro
Xiaomi 12 Ultra
Xiaomi 12T
Xiaomi 12T Pro
Xiaomi 13
Xiaomi 13 Pro
Xiaomi 13 Ultra
Xiaomi 13T
Xiaomi 13T Pro
Xiaomi Redmi 12
Xiaomi Redmi 12 5G
Xiaomi Redmi 13C
Xiaomi Redmi Note 12
Xiaomi Redmi Note 12 Pro
Xiaomi Redmi Note 12 Pro+
Xiaomi Redmi Note 13
Xiaomi Redmi Note 13 Pro
Xiaomi Redmi Note 13 Pro+
Xiaomi Pad 6

OnePlus
تمكنت OnePlus بنجاح من مواءمة سياستها لتحديث البرمجيات مع سياسة Samsung في الساحة الرئيسية، وليس ذلك فقط، بل نجحت أيضًا في تهدئة الانتقادات من خلال إطلاق هواتف مبتكرة في عام 2023، مثل OnePlus Open. نحن على ثقة تامة بأن هواتف OnePlus الفاخرة ستحصل على تحديث Android 15، ولكن لا يمكن التأكيد على الوضع نفسه بالنسبة لطرازات Nord في الفئة المتوسطة.

هواتف OnePlus المتوقع أن تتلقى نظام Android 15:

OnePlus 9
OnePlus 9 Pro
OnePlus 9R
OnePlus 9RT
OnePlus 10R
OnePlus 10 Pro
OnePlus 10T
OnePlus 11
OnePlus 11R
OnePlus Nord 3
OnePlus Nord CE 3
OnePlus Nord CE 3 Lite / Nord N30
OnePlus Open

Sony
رغم حجم صغير لمجموعة هواتفها، تظل شركة Sony ملتزمة تمامًا بتوفير تحديثات Android بشكل منتظم، حتى على الرغم من عدم التزام الشركة اليابانية رسميًا بسياسة التحديثات. وفي هذا السياق، من المتوقع أن تكون هواتف Xperia هي المستقبلة لتلقي تحديث Android 15.

هواتف Xperia المتوقع أن تتلقى نظام Android 15:
Sony Xperia 1 IV
Sony Xperia 1 V
Sony Xperia 5 IV
Sony Xperia 5 V
Sony Xperia 10 V
Sony Xperia Pro-I

Asus
لفترة قصيرة، كان هناك شكوك حول التزام الشركة التايوانية Asus بنظام Android في عام 2023، حيث ترددت شائعات حول احتمالية إنهاء خط Zenfone، إلا أن الشركة نفت هذه الأقاويل بسرعة. بفضل تشكيلتها الرئيسية الصغيرة وسياسة التحديث المختصرة - التي تعتمد تقليديًا على تحديثين فقط لنظام Android - يُقدم Asus قائمة قصيرة جدًا من هواتف Zenfone وROG التي من المتوقع أن تحصل على تحديث Android 15.

Asus ROG Phone 7
Asus ROG Phone 7 Ultimate
Asus Zenfone 10

سيتم تحديث هذه القائمة بمجرد إعلان العلامات التجارية عن جداول التحديث الخاصة بها. هل نسينا نموذجاً محدداً؟ لو سمحتوا دعونا نعرف في التعليقات!

أحدث أقدم