هل ستتوقف سامسونج عن توفير شواحن لهواتفها؟

هل ستتوقف سامسونج عن توفير شواحن لهواتفها؟

في فترة ما سخرت سامسونج من قرار أبل بعدم توفير شاحن مع iPhone 12. كان ذلك في عام 2020. وصلت سلسلة Galaxy S21 بعد بضعة أشهر ولم تأتي أيضًا بشاحن في الصندوق.


منذ ذلك الحين، شحنت هواتف سامسونج الرائدة بدون شواحن، حتى الهواتف القابلة للطي الباهظة الثمن. مثل أبل، قالت سامسونج أن هذا يتعلق بالاستدامة، ولكنه أمر واضح أنه يتعلق أيضًا بالأرباح. يبدو أن سامسونج الآن تفكر في حذف الشواحن حتى من أجهزتها البسيطة.


هل سيأتي اليوم الذي لا تتوفر فيه شواحن مع هواتف سامسونج ؟

الشائعات تشير إلى أن تجار التجزئة المحمول في أوروبا قد أكدوا أن بعض هواتف سامسونج من فئة الهواتف المنخفضة السعر لن تشحن معها شواحن في الصندوق. القائمة تشمل Galaxy A13 و Galaxy A23 التي تم الكشف عنهما في وقت سابق هذا الأسبوع. من المفترض أن تكون هواتف Galaxy M23 و Galaxy M33 قادمة قريبًا، ولكن لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد.


لم تؤكد سامسونج ذلك رسميًا حتى الآن، ولكن من السهل قبول أن هذا قد يكون صحيحًا. إنها تعرف بالفعل أن هناك تداعيات قليلة للتعامل معها. الزبائن يقبلون بأنهم لن يحصلوا على شاحن بعد الآن، وإن كانوا غير مسرورين بهذا القرار، لكنهم لا يعتبرونه عاملًا يأخذونه في عين الاعتبار عند اختيار هاتفهم.


لذلك يمكن لسامسونج مجرد المضي قدمًا والتخلي عن الشاحن من جميع هواتفها، والتي قد تنتهي بها الأمور في نهاية المطاف. سيتيح للشركة زيادة هامش الربح على هذه الهواتف الميسورة التكلفة من الأصل.


ما رأيك في هذا القرار؟ هل عدم الحصول على شاحن مع هاتف سامسونج من فئة الهواتف المنخفضة السعر سيجعلك تبدأ في التفكير بالتحول إلى علامة تجارية أخرى؟

أحدث أقدم