Huawei تُطلق معالجًا متقدمًا بتقنية 7 نانومتر في هاتف Mate 60 Pro

Huawei تُطلق معالجًا متقدمًا بتقنية 7 نانومتر في هاتف Mate 60 Pro


تمكنت شركة Huawei من تحقيق انجاز كبير في صناعة الهواتف الذكية من خلال تطوير معالج Kirin 9000s الجديد بالتعاون مع أكبر شركة لتصنيع الشرائح في الصين، SMIC، وفقًا لتقرير نشرته شركة التحليلات TechInsights.


تم إطلاق هاتف Mate 60 Pro الجديد من Huawei في الأسواق الصينية مؤخرًا، وهذا الهاتف يأتي مع ميزات مذهلة من بينها القدرة على إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية. ومع أن هناك القليل من التفاصيل حول أداء الشريحة الداخلية، إلا أن Kirin 9000s يُعتبر أول معالج يستخدم تقنية 7 نانومتر من شركة SMIC، مما يشير إلى تقدم الصين في مجال صناعة الشرائح وجهود الحكومة الصينية لتعزيز منظومتها الوطنية للشرائح.


إطلاق هذا الهاتف الجديد أثار ضجة كبيرة بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في الصين، حيث تتسابق الشركات العالمية للحصول عليه لاكتشاف ما يمكن أن يقدمه. كما يقوم مشترو الهاتف بمشاركة مقاطع فيديو واختبارات سرعة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أداء استثنائي يفوق الهواتف الرائدة بتقنية الجيل الخامس.


إطلاق هذا الهاتف جاء في وقت تزور فيه وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، الصين، مما يُعد إشارة إلى نجاح Huawei في مواجهة القيود التي فرضتها الولايات المتحدة عليها منذ عام 2019. حيث تمنع الولايات المتحدة Huawei من الوصول إلى أدوات صناعة الشرائح الأساسية، ولكن Huawei تستمر في التقدم في تطوير هواتفها بفضل شركة SMIC وأدوات تصميم أشباه الموصلات.


تقول شركة TechInsights إن هذا التقدم يعتبر ضربة للولايات المتحدة ويظهر القوة الفنية لـ Huawei وشركة SMIC. وتُشير إلى أن وزيرة التجارة الأمريكية تحاول تهدئة الأمور، ولكن Kirin 9000s يُظهر قدرة Huawei على الاعتماد على نفسها بدون الولايات المتحدة.

أحدث أقدم