Gmail: طريقة سهلة لحظر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه

Gmail: طريقة سهلة لحظر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه


قد يكون لديك أسباب مشروعة لحظر عنوان البريد الإلكتروني لشخص معين على Gmail، مثل تلقي رسائل مزعجة أو غير مرغوب فيها. توفر خدمة Gmail خيارًا لحظر عناوين البريد الإلكتروني للمرسلين المزعجين ومنعهم من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك. يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني من عناوين البريد الإلكتروني المحظورة مباشرة إلى مجلد "البريد المزعج" أو "المحذوفات" دون أن تظهر في صندوق الوارد الخاص بك. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك عبر المتصفح الخاص بك.
2. ابحث عن البريد الإلكتروني الذي ترغب في حظر عنوانه. يمكنك البحث بالاسم أو العنوان البريدي أو أي كلمات أخرى تتعلق بالبريد الإلكتروني المرغوب في حظره.
3. حدد البريد الإلكتروني الذي ترغب في حظر عنوانه عن طريق تحديده بواسطة المربع الصغير المتواجد على الجانب الأيسر من البريد الإلكتروني.
4. بمجرد تحديد البريد الإلكتروني، ستظهر شريط أدوات في الأعلى. انقر على الأيقونة التي تشبه إشارة مرور محظورة (ثلاث نقاط عمودية) بجوارها. ستفتح قائمة منبثقة.
5. في القائمة المنبثقة، حدد "حظر" لحظر عنوان البريد الإلكتروني المحدد.
6. ستظهر رسالة تأكيد تطلب منك تأكيد حظر العنوان البريدي. انقر على "حظر" لتأكيد الإجراء.
7. بعد تأكيد الحظر، سيتم نقل جميع رسائل البريد الإلكتروني القادمة من هذا العنوان المحظور مباشرة إلى مجلد "البريد المزعج" أو "المحذوفات" حسب إعدادات البريد الخاصة بك.

من المهم ملاحظة أن حظر عنوان البريد الإلكتروني لشخص ما لا يعني حذف الرسائل السابقة التي تم استلامها منه. ستظل هذه الرسائل محفوظة في صندوق الوارد الخاص بك.

لإلغاء حظر عنوان البريد الإلكتروني، يمكنك اتباع نفس الخطوات ولكن بدلاً من النقر على "حظر"، اختر "إلغاء الحظر".

بهذه الطريقة، يمكنك حظر عنوان البريد الإلكتروني لشخص معين على Gmail وتجنب استلام رسائل غير مرغوب فيها منه في المستقبل.

أحدث أقدم