مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard

مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard



أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها للاستحواذ على شركة Activision Blizzard الرائدة في تطوير الألعاب وناشر المحتوى الترفيهي التفاعلي. سيؤدي هذا الاستحواذ إلى تسريع النمو في أعمال ألعاب Microsoft عبر الأجهزة المحمولة والكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم والسحابة وسيوفر اللبنات الأساسية لـ metaverse.


سوف تستحوذ Microsoft على Activision Blizzard مقابل 95.00 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد ، في صفقة نقدية بالكامل بقيمة 68.7 مليار دولار أمريكي ، بما في ذلك صافي الأموال النقدية لشركة Activision Blizzard. عند إغلاق الصفقة ، ستصبح Microsoft ثالث أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات ، بعد Tencent و Sony. تتضمن عملية الاستحواذ المخطط لها امتيازات مبدعة من استوديوهات Activision و Blizzard و King مثل "Warcraft" و "Diablo" و "Overwatch" و "Call of Duty" و "Candy Crush" ، بالإضافة إلى أنشطة eSports العالمية من خلال Major League Gaming. تمتلك الشركة استوديوهات حول العالم يعمل بها ما يقرب من 10000 موظف.


سيستمر بوبي كوتيك في العمل كرئيس تنفيذي لشركة Activision Blizzard ، وسيواصل هو وفريقه تركيزهم على قيادة الجهود لتعزيز ثقافة الشركة وتسريع نمو الأعمال. بمجرد إتمام الصفقة ، ستقدم شركة Activision Blizzard تقاريرها إلى Phil Spencer ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming.


قال ساتيا ناديلا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft : "تعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع المنصات اليوم وستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات metaverse". "نحن نستثمر بعمق في المحتوى ذي المستوى العالمي والمجتمع والسحابة للدخول في عصر جديد من الألعاب يضع اللاعبين والمبدعين في المقام الأول ويجعل اللعب آمنًا وشاملًا ومتاحًا للجميع."


قال فيل سبنسر ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming: "يحب اللاعبون في كل مكان ألعاب Activision Blizzard ، ونعتقد أن الفرق الإبداعية لديها أفضل عمل أمامها". "معًا سنبني مستقبلًا حيث يمكن للناس أن يلعبوا الألعاب التي يريدونها ، تقريبًا في أي مكان يريدون."


قال بوبي كوتيك ، الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard: "على مدار أكثر من 30 عامًا ، ابتكرت فرقنا الموهوبة بشكل لا يصدق بعض أكثر الألعاب نجاحًا". "إن الجمع بين المواهب العالمية من Activision Blizzard والامتيازات الاستثنائية مع تكنولوجيا Microsoft وتوزيعها والوصول إلى المواهب والرؤية الطموحة والالتزام المشترك بالألعاب والشمول سيساعد على ضمان استمرار نجاحنا في صناعة تنافسية بشكل متزايد."


يُعد الهاتف المحمول أكبر شريحة في الألعاب ، حيث يستمتع ما يقرب من 95٪ من جميع اللاعبين على مستوى العالم بالألعاب على الهاتف المحمول. من خلال فرق رائعة وتقنيات رائعة ، ستعمل Microsoft و Activision Blizzard على تمكين اللاعبين من الاستمتاع بأكثر الامتيازات غامرة ، مثل "Halo" و "Warcraft" ، في أي مكان يريدونه تقريبًا. ومع ألعاب مثل "Candy Crush" ، يمثل نشاط الهاتف المحمول لشركة Activision Blizzard حضورًا وفرصة كبيرة لمايكروسوفت في هذا القطاع سريع النمو.


تعزز عملية الاستحواذ أيضًا محفظة Microsoft Game Pass من خلال خطط لإطلاق ألعاب Activision Blizzard في Game Pass ، والتي وصلت إلى معلم جديد بأكثر من 25 مليون مشترك. مع ما يقرب من 400 مليون لاعب نشط شهريًا في Activision Blizzard في 190 دولة و 3 مليارات دولار من الامتيازات ، سيجعل هذا الاستحواذ Game Pass واحدًا من أكثر مجموعات محتوى الألعاب إقناعًا وتنوعًا في الصناعة. عند الإغلاق ، سيكون لدى Microsoft 30 استوديوًا داخليًا لتطوير الألعاب ، إلى جانب إمكانات نشر وإنتاج الرياضات الإلكترونية الإضافية.


تخضع الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة واستكمال المراجعة التنظيمية وموافقة المساهمين في Activision Blizzard. من المتوقع أن تنتهي الصفقة في السنة المالية 2023 وستتراكم على أرباح السهم غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً عند الإغلاق. تمت الموافقة على الصفقة من قبل مجالس إدارة كل من Microsoft و Activision Blizzard.

أحدث أقدم