كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive

 

كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive

يشتهر WhatsApp بميزة التشفير من طرف إلى طرف. هذا النوع من التشفير يخلق تجربة محادثة آمنة بين المرسل والمستقبل. نظريًا ، لا يمكن لطرف ثالث عرض أو اعتراض المحادثات على النظام الأساسي المملوك لـ Meta.

تحتوي معظم هواتف Android على العشرات من الميزات المضمنة للحفاظ على سلامتك. وإذا كنت تستخدم WhatsApp على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، فيمكنك أن تشعر بالأمان نسبيًا بمعرفة أن متجر التطبيقات ومتجر Windows لديه إرشادات صارمة لحماية المستخدمين. المشكلة هي أن نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive لا يتم تشفيرها افتراضيًا. بدون النسخ الاحتياطية المشفرة ، تظل هناك فجوة كبيرة في حماية خصوصيتك. طرح WhatsApp التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية السحابية في عام 2021 ، ولكن يجب عليك تشغيل الميزة لاستخدامها. خذ لحظة من وقتك للتأكد من تمكين تشفير النسخ الاحتياطي بحيث تكون نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive أكثر أمانًا.

أشياء يجب معرفتها قبل تشفير نسخة WhatsApp الاحتياطية
قبل تشفير النسخ الاحتياطية السحابية لتطبيق WhatsApp ، يجب أن تعرف بعض الأشياء. للوصول إلى النسخ الاحتياطية الخاصة بك ، يجب عليك تعيين كلمة مرور مكونة من سبعة أحرف على الأقل ورقم واحد. يمكنك استخدام مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا  إذا كنت تفضل ذلك. لا تفقد كلمة المرور أو مفتاح التشفير ، حيث لا يمكنك استعادة النسخ الاحتياطية بدونها. يمكنك دائمًا تعيين واحدة جديدة للاستخدام في المستقبل ، ولكن لا يمكنك استرداد النسخ الاحتياطية المشفرة مسبقًا والتي تتطلب مفتاحًا مفقودًا.

يحتوي WhatsApp على العديد من الخيارات للنسخ الاحتياطي اعتمادًا على جهازك وتفضيلات التردد. يمكن ضبط إعدادات النسخ الاحتياطي هذه في أي وقت بالانتقال إلى Chat backup < Chats < Settings

كيفية تمكين التشفير التام للنسخ الاحتياطية لـ WhatsApp Google Drive
من الجيد التحقق من أن لديك أحدث إصدار من WhatsApp من Google Play قبل البدء.

1. افتح تطبيق WhatsApp على جهاز Android الخاص بك.
2. اضغط على زر القائمة الكاملة المكون من ثلاث نقاط.
3. انتقل إلى Chat backup < Chats < Settings.
4. انقر فوق  End-to-end encrypted backup.

كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive   كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive
1. اضغط على Turn on.
2. قم بإنشاء كلمة مرور أو مفتاح مكون من 64 رقمًا
3. اضغط على Create

كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive   كيف تقوم بتشفير نسخ WhatsApp الاحتياطية على Google Drive

عند إتمام هذه الخطوات سيقوم WhatsApp بإنشاء نسخة احتياطية مشفرة. اعتمادًا على إعدادات النسخ الاحتياطي ، سيتم تحميله على Google Drive. قد تحتاج إلى شحن هاتفك لبدء عملية النسخ الاحتياطي السحابي. إذا كنت ترغب في تعطيل النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف ، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات من 1 إلى 5 ثم تحديد إيقاف التشغيل. ستدخل كلمة المرور أو مفتاح التشفير لتأكيد التغيير.

حماية خصوصيتك الرقمية
يعمل تشفير النسخ الاحتياطي في WhatsApp على إعداد قفل ومفتاح لمحادثات الدردشة التي تريد الاحتفاظ بها في الأرشيف. كلمة المرور أو مفتاح التشفير الذي تختاره مهم لأنك ستحتاج إليه للوصول إلى نسخ WhatsApp الاحتياطية. لن تكون قادرًا على استعادة النسخ الاحتياطية بدونها ، ولكن لن تتمكن أيضًا من استعادة النسخ الاحتياطية الشائنة.


أحدث أقدم