هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول


هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول


إذا كان WhatsApp لايعمل ، فهذا هو المكان الذي ستجد فيه الحل! ستجد في هذه المقالة إصلاحات لأكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها المستخدمون في تطبيق المراسلة. نظرًا لكون WhatsApp أحد أكثر الأنظمة الأساسية شيوعًا على مستوى العالم ، فهناك الكثير من المشكلات التي تجعل مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android في حالة انزعاج. بدءًا من عدم اتصال WhatsApp الى مشاكل المكالمات وعدم توصيل الرسائل ، ستساعدك هذه المقالة في تحديد جميع مشكلات WhatsApp وحلها.


لا يمكنني تثبيت WhatsApp

لتنزيل أحدث إصدار من WhatsApp ، يجب أن يكون لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android الإصدار 4.1 أو أعلى. يمكنك التحقق من إصدار Android الحالي لهاتفك في الإعدادات> حول الهاتف. يوصي WhatsApp أيضًا بالحصول على خطة بيانات غير محدودة (أو Wi-Fi). للعلم فأن WhatsApp لا يعمل رسميًا على الأجهزة اللوحية.

إذا كنت تحاول تثبيت تطبيق WhatsApp من موقع WhatsApp على هاتف Android ، فستحتاج إلى التأكد من تحديد خيار تثبيت التطبيقات غير المعروفة على المتصفح الذي تستخدمه. في حالة استخدام Chrome لنظام Android ، فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تمكينه.


افتح الإعدادات ، وانتقل إلى التطبيقات ، ثم انقر فوق.

قم بالتمرير لأسفل إلى Chrome (أو المتصفح الذي تستخدمه لتنزيل WhatsApp).

قم بالتمرير لأسفل ، وابحث عن تثبيت تطبيقات غير معروفة ضمن خيارات متقدمة.

بدّل الخيار إلى "تشغيل".


هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

إذا كنت تقوم بتثبيت WhatsApp من موقع ويب ، فتأكد من تمكين خيار "تثبيت التطبيقات غير المعروفة" على متصفحك.


إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فتأكد من أنه يعمل بنظام iOS 10 وما فوق. أجهزة iPod و iPad غير مدعومة. يمكنك تنزيل WhatsApp لنظام iOS من Apple App Store.

لم أحصل على رمز التفعيل الخاص بي

إذا سارت عملية التثبيت بسلاسة ، ولكن الرسالة التي تم إنشاؤها تلقائيًا برمز التفعيل الخاص بك لا تصل أبدًا ، فتأكد أولاً من إدخال رقمك بشكل صحيح. تحقق مرة أخرى من أنك اخترت البلد الصحيح من القائمة المنسدلة. هذا هو البلد الذي يأتي منه رقم هاتفك ، وليس بالضرورة البلد الذي تقيم فيه.

إذا استمر عدم استلام الرمز ، فحاول طلب مكالمة صوتية. بهذه الطريقة ستتم قراءة الرمز لك بواسطة جهاز كمبيوتر عبر الهاتف.

تذكر ، يجب أن يكون لديك بطاقة SIM للتسجيل في WhatsApp. أيضًا ، يمكنك استخدام جهاز واحد فقط لكل رقم هاتف.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

يبدو الأمر واضحًا ، ولكن تأكد من استخدام الرقم الصحيح ورمز الاتصال الدولي.

لا يمكنني تسجيل الدخول إلى WhatsApp أو WhatsApp لا يعمل أو WhatsApp معطل

تحدث مشكلات اتصال WhatsApp عادةً بسبب اتصال بيانات الشبكة أو شبكة Wi-Fi. إذا لم تتمكن من إرسال رسالة ، فإليك بعض الحلول:


قم بتثبيت أحدث إصدار من التطبيق من متجر Play (الرابط أعلاه)

تحقق من اتصال الإنترنت أو Wi-Fi أو 5G (في الإعدادات> اللاسلكي والشبكة)

تأكد من أن تطبيق Task Killer لا يؤثر على WhatsApp

إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق (الإعدادات> التطبيقات> WhatsApp> مسح ذاكرة التخزين المؤقت)

أخيرًا ، الحل الأكثر شيوعا: قم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته

رغم أنه غير مألوف ، ولكن قد يواجه WhatsApp مشكلات عرضية في الخادم. إذا كنت تعتقد أن WhatsApp لا يعمل لأن الخدمة معطلة ، فانتقل إلى حساب WhatsApp Status Twitter أو DownDetector حيث يتم توفير تحديثات عن الانقطاع.


WhatsApp لا يتعرف على جهات الاتصال الخاصة بي

على Android

هناك عدة أسباب لعدم تعرف WhatsApp على جهات الاتصال الخاصة بك ، لذلك إليك قائمة تحقق بسيطة للتأكد :

تأكد من أن لديك أرقام الاتصال الصحيحة (تلك التي يستخدمونها في WhatsApp).

تأكد من أنهم يستخدمون WhatsApp حاليًا.

تأكد من أن لديك أحدث إصدار من WhatsApp.

إذا كانت جهة الاتصال الخاصة بك تستخدم رقم هاتف أجنبيًا ، فتأكد من تخزين الرقم على هاتفك باستخدام التنسيق الدولي الكامل مع رمز البلد.

تأكد من منحك إذن WhatsApp للوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

ملاحظة: لم يعد WhatsApp يمنحك خيارًا يسمى "إظهار جميع جهات الاتصال" والذي كان يمثل خطوة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها في الإصدارات الأقدم.

على iOS / iPhone

إذا لم تتمكن من رؤية جهات الاتصال أثناء استخدام WhatsApp على iPhone ، فجرّب الخطوات التالية:

أولاً ، تحتاج إلى التأكد من أنك منحت WhatsApp حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. إليك كيف يمكنك فعل ذلك.

افتح الإعدادات ثم انقر فوق الخصوصية.

اضغط على جهات الاتصال.

تأكد من تشغيل WhatsApp.

إذا رأيت أن WhatsApp غير نشط (أو إذا لم يظهر في إعدادات الخصوصية على الإطلاق) ، فأنت بحاجة إلى تجربة الخطوات التالية:

افتح الإعدادات ثم انقر فوق Screen Time.

انتقل إلى قيود المحتوى والخصوصية وتأكد من عدم وجود أي قيود في WhatsApp.

إذا لم تنجح هذه الخطوات ، فقد تضطر إلى إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك.

لاحظ أنه حتى إذا لم توفر وصول WhatsApp إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، فستظل قادرًا على إرسال واستقبال الرسائل وتغيير إعدادات WhatsApp. لن تتمكن من رؤية أسماء جهات الاتصال (فقط أرقام هواتفهم). يمكنك أيضًا بدء مجموعات جديدة وقوائم البث.

في حالة فقدان بعض جهات الاتصال على نظام التشغيل iOS ، فإليك بعض الخطوات الإضافية:


بالنسبة للأرقام الدولية ، تأكد من حفظ جهة الاتصال الخاصة بهم بالتنسيق الدولي الصحيح.

إذا كنت تستخدم الإصدار 11.3 من نظام التشغيل iOS أو إصدار أحدث مع حساب Microsoft Exchange ، فتأكد من أن مسؤول حسابك يسمح لتطبيق WhatsApp أو التطبيقات الأخرى بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

سيكون البديل هو نسخ جهات اتصال Exchange الخاصة بك إلى دفتر عناوين هاتفك أو iCloud.

ماذا تعني "آخر ظهور" في WhatsApp؟

يخبرك الطابع الزمني Last Seen بآخر مرة استخدم فيها المستخدم WhatsApp. هذا لا يعني بالضرورة أنهم قد قرأوا رسائلك ، فقط أنهم فتحوا التطبيق.

عندما تكون في WhatsApp وتقوم إحدى جهات الاتصال الخاصة بك بفتحه أيضًا ، سترى تغيير حالتهم إلى "متصل" ، ولكن مرة أخرى ، هذا لا يعني أنهم ينظرون إلى رسائلك ، فقط أنهم يستخدمون WhatsApp.

لا يمكنني رؤية آخر ظهور على WhatsApp

إذا كنت غير قادر على رؤية الطابع الزمني الأخير في المحادثة ، فقد يكون ذلك لعدد من الأسباب. إذا قمت بتعطيل آخر مرة شوهدت فيها في الإعدادات> الحساب> الخصوصية> آخر ظهور ، فلن تتمكن من رؤية آخر مرة شوهد فيها الأشخاص الآخرون أيضًا.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

إذا كانت المشكلة مع جهة اتصال واحدة أو بعض جهات الاتصال فقط ، فقد يعني ذلك أنهم قاموا بتعطيل آخر مرة تمت مشاهدتها في إعدادات WhatsApp الخاصة بهم. إذا استمروا في تلقي رسائلك والرد عليها ، فمن شبه المؤكد أن هذا هو الحال.

السبب الأخير هو أن جهة الاتصال قد حظرتك. إذا لم تتجاوز رسائلك العلامة الرمادية ، فهذا يجعل الأمر مؤكد بأنه تم حظرك. إذا لم تتمكن من رؤية التغييرات في ملف تعريف جهة الاتصال أيضًا ، فهذا يعني أنه تم حظرك بالتأكيد.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

ماذا تعني علامات الاختيار الزرقاء في WhatsApp؟

هناك الكثير من الالتباس حول معنى الشيكين (أو علامتي التجزئة) في نافذة رسالة WhatsApp. إذا كنت تريد تحليلًا كاملاً لجميع العلامات الموجودة في WhatsApp ، فقم بإلقاء نظرة على هذا ملخص سريع:


يعني رمز الساعة أنه لم يتم إرسال رسالتك من جهازك بعد.

✓ علامة رمادية واحدة تعني أن الرسالة قد تم إرسالها واستلامها من قبل خادم WhatsApp.

✓✓ علامتا صح رماديان تعنيان أن الرسالة قد تم تسليمها إلى الجهاز المقصود.

✓✓ علامتان أزرقتان تعنيان أن المستلم / المستلم قد رأى الرسالة.

في المحادثات الجماعية ، هذا يعني أن جميع المشاركين في المجموعة قد شاهدوا الرسالة

لدي مشاكل مع المكالمات الصوتية أو لا يمكنني الرد على المكالمات

إذا كنت تواجه مكالمات صوتية رديئة الجودة ، أو انقطاعًا ، أو لا يمكنك إجراء مكالمات أو استقبالها ، فمن المؤكد تقريبًا أنها مرتبطة باتصالك. يتم إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال. تأكد من أن اتصالك قوي. إذا كنت تستخدم بيانات الجوال ، فستحتاج إلى شبكة 3G على الأقل. ربما حاول أيضًا قطع الاتصال بالشبكة وإعادة الاتصال بها. قد لا تكون المشكلة حتى من جهتك: سيحتاج الشخص الذي تتحدث معه أيضًا إلى التأكد من أن لديه اتصال جيد.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

لا يمكنني سماع الرسائل الصوتية أو WhatsApp لا يمكنه تشغيل الصوت

قد يكون هذا مرتبطًا بمستشعر القرب الذي يعتمد عليه WhatsApp. تم العثور عليه بالقرب من الكاميرا الأمامية على هاتفك ويكتشف متى تمسك هاتفك بأذنك. إذا تم تنشيط المستشعر ، فسيتم تشغيل الصوت من خلال سماعة الأذن بهدوء شديد. تأكد من إبقاء هاتفك بعيدًا عن وجهك ، ويجب أن يتم تشغيل الصوت من خلال السماعة العادية. تحقق من رفع مستوى الصوت أيضًا.

لا يمكنني تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور على WhatsApp

توجه إلى الإعدادات> استخدام البيانات ومعرفة ما إذا كان لديك فقط التنزيلات التلقائية للوسائط ممكّنة عندما تكون على شبكة Wi-Fi. إذا كانت كذلك ، فستحتاج إما إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi أو تمكين التنزيلات التلقائية على بيانات الجوال و / أو أثناء التجوال.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

WhatsApp محظور في بلدي

إذا كنت من المواطنين القلائل الذين تم حظر WhatsApp في بلدك ، فهناك طريقة للتغلب على المشكلة. استخدم VPN. يمكنك معرفة ما هو VPN وأيضًا الحصول على بعض الصفقات الجيدة على أفضل مزودي VPN في السوق.

لا يمكنني حفظ الصور لإرسالها إلى جهة اتصال أخرى

الطريقة التي يتم بها القيام بذلك قد تغيرت. اضغط مطولاً على الصورة في الدردشة التي تريد مشاركتها ، وفي أعلى يمين الصفحة ، سيظهر سهم لليمين. اضغط عليه ، ويمكنك تحديد جهة الاتصال التي تريد مشاركة الصورة معها.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

ماذا أفعل في حالة ضياع هاتفي أو سرقته؟

أولاً ، قم بقفل بطاقة SIM الخاصة بك عن طريق الاتصال بمشغل شبكة الجوال. يجب أن تكون هذه دائمًا خطوتك الأولى. بمجرد الانتهاء من ذلك ، لا يمكن تنشيط WhatsApp على هذا الجهاز. بمجرد حصولك على بطاقة SIM جديدة (من المفترض أن تكون بنفس الرقم) ، يمكنك إعادة تنشيط WhatsApp على هاتفك الجديد.


في غضون ذلك ، أرسل رسالة إلى WhatsApp تطلب منهم إلغاء تنشيط حسابك. أرسل بريدًا إلكترونيًا بعنوان "ضائع / مسروق: الرجاء إلغاء تنشيط حسابي" إلى support@whatsapp.com ، وقم بتضمين رقم هاتفك (مكتملًا برمز الاتصال الدولي) في نص البريد الإلكتروني. إذا لم تقم بذلك ، فلا يزال بإمكانك استخدام WhatsApp عبر شبكة Wi-Fi.

هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول

إشعار "قد يكون لديك رسائل جديدة"

في بعض الأحيان ، قد تتلقى إشعارًا من WhatsApp ينص على: "قد يكون لديك رسائل جديدة". قد تشعر بالحيرة من هذه الرسالة الغامضة والمبهمة ، خاصة عند فتح WhatsApp ولا ترى أي إشعارات جديدة. الشرح بسيط للغاية! يستخدم WhatsApp دفع الإخطارات لإبلاغك بالرسائل ولكنه يستخدم قناة مختلفة لتوصيل الرسالة الفعلية.


إذا كنت في منطقة بها اتصال بيانات / Wi-Fi سيئ أو منخفض ، فستكون الشبكة قادرة على تسليم إشعار الدفع وليس الرسالة الفعلية. تحدث هذه المشكلة أحيانًا عند تشغيل وضع توفير البيانات على هاتفك الذكي. الآن قد تكون هناك مشكلة فعلية في WhatsApp والتي قد تتسبب في ظهور هذا الإشعار ، ولكن من المرجح أنه مرتبط باتصال بيانات سيئ.

كيفية حفظ البيانات على WhatsApp

هل يستنزفWhatsApp جميع بيانات هاتفك في استخدامك اليومي؟ إليك كيفية إبقاء التطبيق الجائع تحت السيطرة.

افتح WhatsApp.

المس "النقاط الثلاث" أعلى الجانب الأيمن.

حدد الإعدادات.

اضغط على الخيار الرابع ، استخدام البيانات والتخزين.

حدد الخيار الثالث عند استخدام بيانات الجوال.

قم بإلغاء تنشيط الخيارات الأربعة (الصور والصوت والفيديو والمستندات) واضغط على موافق.

قم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى استخدام بيانات منخفض وحدد المربع الموجود على الجانب الأيمن.

يؤدي هذا إلى تعطيل التنزيل التلقائي لأي نوع ملف عند استخدام بيانات الجوال. سيؤدي هذا إلى منع تنزيل هذه الملفات مع خطة البيانات الخاصة بك. سينتظر منك الاتصال بشبكة Wi-Fi للقيام بذلك.

رسائل WhatsApp لا ترسل

إذا لم تتمكن من إرسال رسائل WhatsApp أو تلقيها ، فعادةً ما يكون السبب هو اتصال الإنترنت السيئ. ولكن إذا كنت متأكدًا من أن هاتفك متصل بالإنترنت ، فحاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها باتباع الخطوات التالية:

حاول إعادة تشغيل هاتفك أو إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى.

تحتاج إلى إكمال عملية التحقق من الرسائل القصيرة الأولية لتطبيق WhatsApp.

لم يتم حفظ رقم جهة الاتصال التي تحاول مراسلتها على WhatsApp بشكل صحيح على هاتفك.

إصلاحات عامة لمشاكل أخرى مع WhatsApp

إذا كنت تواجه مشكلات أخرى مع WhatsApp غير مدرجة هنا ، فيمكنك أيضًا تجربة هذه الإصلاحات العامة.

قم بتنزيل أحدث إصدار من WhatsApp

في حالة عدم تشغيل التحديث التلقائي ، يمكن أن تظهر بعض المشاكل إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا. تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من Android دائمًا. يمكنك التحقق مما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار بمجرد فتح متجر Google Play والبحث عن WhatsApp. إذا لم تكن تستخدم أحدث إصدار ، فسترى خيار "تحديث" التطبيق هنا.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق حلاً جيدًا للغاية.


هذا ما عليك القيام به.

افتح الإعدادات واضغط على التطبيقات.

اضغط على عرض جميع التطبيقات وابحث عن WhatsApp في القائمة.

اضغط على التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ، ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.


هل لديك مشكلة مع WhatsApp؟ ها هي الحلول


ما رأيك في النصائح الواردة في هذا المقال؟ إذا كان لديك أي شيء آخر تضيفه إلى هذا ، فأخبرنا بذلك. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة ، يمكنك ترك طلباتك في التعليقات أدناه. سنقوم أيضًا بتحديث هذه المقالة بمزيد من الحلول لمشاكلك في WhatsApp.

أحدث أقدم